رياضة

الدوري المصري: الاتحاد يؤجّل تتويج الأهلي باللقب

الإباء / متابعة

أجل الاتحاد السكندري تتويج ضيفه الأهلي باللقب الخامس توالياً والـ42 في تاريخه عندما فرض عليه التعادل السلبي مساء الاثنين بملعب الجيش ببرج العرب في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الأهلي بحاجة إلى الفوز لحسم اللقب بيد أن تعادله أجل التتويج إلى المرحلة المقبلة عندما يستضيف مصر المقاصة السبت المقبل، علما بأنه يحتاج إلى نقطتين فقط في مبارياته السبع المتبقية.

وعزّز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة، فيما رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس.

ولعب الأهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 عقب طرد البديل أحمد فتحي لحصوله على الانذار الثاني.

وأهدر أحمد رفعت ركلة جزاء للاتحاد السكندري في الدقيقة 59.

وخاض الأهلي المباراة في غياب ياسر ابراهيم وحارس المرمى علي لطفي بسبب ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد على غرار والمدرب العام السويسري دافيد سيسا.

وأعلن مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ أن نتيجة فحوصات كورونا الخاصة بالثلاثي جاءت إيجابية، ومن المنتظر أن يخضع المصابون لمسحة جديدة الأربعاء المقبل.

وواصل أسوان نتائجه الإيجابيّة بفوزه الكبير على ضيفه طنطا برباعية نظيفة بملعب اكاديمية الشرطة تناوب على تسجيلها إبراهيم جلال (33 و37) ومحمد اسماعيل (67) والبديل مصطفى البدري (90+1).

ورفع أسوان رصيده إلى 31 نقطة وارتقى 6 مراكز دفعه واحدة وبات تاسعاً، فيما باتت مهمة طنطا شبه مستحيلة للنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

وفي لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة عشر، اقتنص المصري ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه حرس الحدود محولاً تخلفه أمام الحدود الى فوز مثير في الوقت بدل الضائع 2-1 بملعب الجيش ببرج العرب.

وتقدّم حرس الحدود عن طريق أحمد شرويدة (27)، ورد المصري عبر الفلسطيني محمود وادي (61) والنيجيري اوستن اموتو (90+5).

ورفع المصري رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد حرس الحدود عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى