أخباردولي و عربيسلايدر

ترامب: امريكا تحتاج لرئيس شديد الذكاء وبايدن ليس كذلك

الإباء/متابعة

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منافسه الديمقراطي على كرسي الرئاسة جو بايدن، بأنه لا يملك سرعة البديهية والحذاقة الكافية للتفاوض مع روسيا والصين كما فعل هو.

وأضاف ترامب متحدثا أمس الأحد، إلى أنصاره في هندرسون بولاية نيفادا: لقد أتيحت لي الفرصة للقاء الرئيس شي جين بينغ، وأتيحت لي الفرصة للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبالمناسبة، الاتفاق معهما أمر جيد.

وتابع ترامب القول: أريد أن أخبركم أن المشكلة الحقيقية مع الصين الآن، هي بسبب ما فعلوه بنا. لا يمكننا أبدا أن ننسى ذلك. لقد وقعنا اتفاقات عظيمة، لكن الحبر عليها قبل أن يجف جاء المرض من الصين.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه يتقن جيدا التعامل مع كل هؤلاء الأشخاص، وأكد على أنهم في غاية الذكاء. وقال ترامب: أنا آسف لكننا نحتاج أيضا لأشخاص أذكياء جدا، وجو (بايدن) ليس مناسبا لهذا المنصب.

وطالما كرر ترامب في السابق القول، إنه يعتبر من الصواب التوافق مع موسكو وبكين. على الرغم من العقوبات المفروضة ضد روسيا، ويؤكد الرئيس باستمرار أن الولايات المتحدة وروسيا طورتا “علاقات جيدة للغاية”.

وسبق أن صرح ترامب مرات عديدة، بأنه يعتبر الصين مسؤولة عن بداية وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشار ترامب إلى البقاء في السلطة 12 عاما على الرغم من القيود الدستورية التي تحظر بقاء الرئيس الأمريكي أكثر من فترتين كل منهما أربع سنوات.

ويأتي ترامب خلف بايدن في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى