رياضة

إسبانيا .. عودة الجماهير مرهونة بتوفر اللقاح

الإباء / متابعة 

 

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين إن الجماهير ستعود للملاعب في إسبانيا في بداية العام المقبل بمجرد توفر لقاح لفيروس كورونا للسكان.
وفي وقت مبكر من يوم الاثنين قال بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا في مقابلة مع محطة تي.في.ئي التلفزيونية إنه يأمل في حصول قطاع من السكان على لقاح في ديسمبر كانون الأول كجزء من خطة وضعها الاتحاد الأوروبي.

وكان تيباس أكد في وقت سابق من العام الحالي أن المباريات ستشهد حضور نسبة من سعة الملاعب في سبتمبر أيلول بغض النظر عن عملية العثور على لقاح. لكن ارتفاع حالات الإصابة في إسبانيا، وتجاوزها 500 ألف مصاب يوم الاثنين، أدى إلى تأجيل خطط فتح الملاعب وحظر التجمعات الكبيرة.

وقال تيباس في فيديو في القنوات الرسمية لرابطة الدوري قبل انطلاق الموسم يوم الجمعة المقبل “عودة الجماهير إلى الملاعب مثل المعتاد مرتبطة بالعثور على لقاح ونأمل في تحقيق ذلك في يناير أو فبراير.

وستقام مباراة كأس السوبر الأوروبية بين بايرن ميونيخ وأشبيلية في وقت لاحق من الشهر الحالي بحضور الجماهير في بودابست فيما شهد الدوري الفرنسي عودة الجماهير لكن بنسبة قليلة من سعة الملاعب في مباريات محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى