دولي و عربيسلايدر

سياسة”التهديد والترغيب”.. الاتحاد الأوروبي يعرض على تركيا “حوافز” لعقد اتفاق مع اليونان وقبرص بشأن مطالبات الأحقية في المتوسط

الإباء / متابعة 

 

قال مسؤول أوروبي كبير في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي سوف يعرض على تركيا حوافز من أجل إبرام اتفاق مع اليونان وقبرص بشأن مطالبات بالأحقية فى مناطق بحرية، بينما يستعد أيضا لفرض عقوبات على أنقرة حال فشل الوساطة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته قوله إن سياسة “التهديد والترغيب ” سوف يتم اتباعها خلال قمة قادة التكتل المقررة يومي 24 و25 من الشهر الجاري، وذلك عقب مكالمة هاتفية جرت بين رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد بشأن التوترات في منطقة شرق المتوسط.

وتأتي المكالمة الهاتفية حيث تتزايد توترات بين تركيا واليونان العضوين في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بشأن مياه إقليمية متنازع عليها في الأسابيع القليلة الماضية، مع استمرار الحكومة التركية في عمليات التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة.

وقال المسؤول إنه خلال مكالمته مع أردوغان، أكد ميشيل من جديد على أن الاتحاد الأوروبي يقف متضامنا مع اليونان وقبرص، لكنه يريد أيضا علاقات بناءة مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى