أخبارأمنيسلايدر

العمليات المشتركة حول عملية حسينية المعامل: رسالة واضحة بعدم السماح بتهديد أمن المواطن

قناة الإباء/ بغداد
أكدت قيادة العمليات المشتركة، السبت، أن العملية الأمنية في حسينية المعامل، رسالة واضحة بعدم السماح بتهديد أمن المواطن.


وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في حديث لوسائل إعلام حكومية، إن “السلاح يجب أن يكون بيد الدولة، وألّا يعبث أحد بأمن وسلامة المواطن والقانون، وستتم ملاحقة كل من يقوم بتهديد أمن المواطن في هذه المنطقة”، مبيناً أن “العمليات المشتركة يهمها أمن المواطن وبسط القانون، وننفذ عمليات عندما نشعر أن هناك تهديداً لمنطقة سواء أكانت من العصابات الإرهابية أو الخارجين عن القانون”.


وتابع أن “هذه العملية تمت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وأسفرت عن القبض على عدد من الأشخاص والعثور على أعتدة وأسلحة مختلفة”، لافتاً إلى أن “الأسلحة التي تم العثور عليها متوسطة وخفيفة، وأعتدة متنوعة، وأجهزة موتورلا، وهواتف ونواظير وعجلات من دون أرقام”.


وأشار إلى أن “العملية تمت بمشاركة أنواع مختلفة من القطعات وبحضور وزير الداخلية، ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، وقائد عمليات بغداد”.
وشرعت القوات الأمنية اليوم السبت، بتنفيذ عمليات تفتيش للبحث عن سلاح ومطلوبين بمنطقتين في بغداد.


وذكر بيان لخلية الإعلام الإمني، أن “منطقة حسينية المعامل شرق بغداد شهدت استخداماً خطيراً للأسلحة المتوسطة والخفيفة في النزاعات التي حصلت فيها، تسببت بإزهاق أرواح الأبرياء من دون أي احترام لأمن المواطنين ومشاعرهم ،حيث عاشت العوائل رعباً نفسياً شديداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى