سياسيأخبار

نائبة: توفير البيئة والقانون الملبي لطموح الجماهير هو الأهم لدينا من انتخابات مبكرة أو أبكر

قناة الإباء/ بغداد
رأت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني خالدة خليل، السبت، أن تشريع قانون للانتخابات يلبي طموح الجماهير مع توفير أرضية مناسبة لإجرائها “بشكل نزيه وشفاف” هو الأهم من إجراء انتخابات مبكرة أو أبكر.

وقالت خليل ، إن “إجراء انتخابات شفافة ونزيهة وتلبي مطالب الجماهير وطموحاتهم في التمثيل العادل هي الخيار الأفضل من إجراء انتخابات مبكرة أو أبكر دون توفير البيئة والأرضية المناسبة لها”، مضيفة أننا “لا نريد تكرار مشهد انتخابات عام 2018 وما شابها من اتهامات بالتزوير وامتعاض شعبي مع انخفاض نسبة المشاركة بشكل كبير”.

وتابعت، أن “دورنا في مجلس النواب، هو مراعاة مطالب الجماهير والتأني في تشريع قانون يناسب تلك المطالب، وأن يتم الخروج بصيغة قانون تشمل الجميع دون إقصاء أو ظلم جهة”، لافتة إلى أن “القانون وحده ليس سبباً في تزوير الانتخابات أو انخفاض نسبة المشاركة بل هناك أسباب اخرى ساهمت في تلك الاخفاقات، منها أسباب سياسية وسيطرة البعض على عمل المفوضية السابقة وغيرها من الأمور السلبية الأخرى”.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن، في وقت سابق، عن تحديد السادس من حزيران من العام المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى