منوعاتسلايدر

كربلاء..اجراءات وقائية ضدانتشار كورونا في يوم عاشوراء

الإباء / متابعة

 

تتواصل في مدينة كربلاء المقدسة جنوب بغداد اقامة شعائر احياء ذكرى عاشوراء واستشهاد الامام الحسين عليه السلام في العاشر من شهر محرم الحرام على أرض الطف.

واعلنت السلطات العراقية والعتبات المقدسة استكمال كافة الاستعدادات الامنية والخدمية والصحية لاحياء المناسبة.

اسعد العامري، مواطن ينشئ في كربلاء المقدسة موكبا كل عام في هذه الأيام لاحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في شهر محرم الحرام، حيث اعتاد المسلمون سنوياً على إحياء الشعائر والطقوس طوال أيام هذا الشهر إلا أن جائحة كورونا تسببت هذه السنة على غير العادة في إجباره وغيره من أصحاب المواكب الحسينية على التباعد بين الحضور تطبيقا للاجراءات الوقائية، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال العامري:” اتخذنا التدابير اللازمة ومنها ارتداء الكمامات والقفازات والتعفير والتباعد الإجتماعي.

العتبات المقدسة وضعت ضوابط وأليات لاحياء الشعائر الحسينية تراعي الوضع الصحي للحفاظ على المعزين وحسب توصيات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا وخلية الأزمة من خلال تطبيق التباعد الإجتماعي والالتزام بالشروط الصحية.

وقال فاضل عوز وهو مسؤول قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية:”لاحظنا إستجابة تامة من قبل الجميع بالإلتزام بجميع التوجيهات، الآن تستعد العتبة الحسينية والعباسية لركضة طويريج”.

وتشهد كربلاء المقدسة في كل عام زيارة حاشدة لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في اليوم العاشر من شهر محرم الحرام، حيث يقصدها الزائرون من كل بلدان العالم ومن مختلف المحافظات العراقية الا أن جائحة كورونا منعت الزوار من خارج البلاد من المشاركة في احياء هذه المناسبة.

وتحيي كربلاء المقدسة في هذا العام زيارة العاشر من محرم الحرام ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في ظل ظروف صحية استثنائية مما دفعت الجهات الحكومية والعتبات المقدسة الى وضع خطة صحية وقائية للحد من انتشار جائحة كورونا بالإضافة الى الخطتين الأمنية والخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى