أخباررياضة

الملعب السعودي المهدى للعراق يتقاذفه التأجيل والزيارات الروتينية

قناة الإباء/ بغداد
أعلن السفير العراقي في السعودية قحطان الجنابي، الاثنين، أن العراق ينتظر زيارة وفد رياضي سعودي لرؤية الأرض التي خصصت في العراق في منطقة بسماية لبناء الملعب المهدى من السعودية.
وقال الجنابي في حوار تابعته /الإباء/، إن “ العراق ينتظر زيارة وفد رياضي سعودي لرؤية الأرض التي خصصت في العراق في منطقة بسماية، بعد الاجتماعات التي جرت على هامش عقد المجلس التنسيقي بين وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال ورئيس لجنة الثقافة والرياضة”.
وأضاف أن “البدء بإنشاء هذه المدينة سيسير بشكل سريع بعد أن خصصت لها السعودية مليار ريال سعودي لبناء ملعب كرة قدم سعة 60 ألف متفرج وملاعب وساحات للرياضات الأخرى”.
وبشأن منفذ عرعر، أوضح الجنابي أن “منفذ عرعر سيفتتح بعد إعادة إعماره وفق المعايير المتبعة من قبل الجانب السعودي الذي رصد له مبلغا يقدر بـ (50) مليون دولار، وهو عبارة عن خطين أحدهما تجاري يتسع لمرور 150 شاحنة في الساعة الواحدة، إضافة الى السونار والأجهزة التي يمكن أن تفحص السيارات، وأماكن اصطفاف الشاحنات والمظلات وغرف لسكن الموظفين والكاميرات، أما جانب المسافرين فيتضمن غرفا للجوازات والجمارك وأماكن الانتظار والصلاة والمطاعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى