سياسيأخبارسلايدر

رفض كبير وانتقادات لنتائج زيارة الكاظمي لواشنطن

قناة الإباء

توالت ردود الافعال المنتقدة لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن لاسيما في ملف التواجد الامريكي وموقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإبقائها في العراق لفترة ثلاث سنوات آخرى.

واعتبر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي القرار الامريكي مخالفاً للقانون وارادة الشعب العراقي مشدداً بان يكون موضوع خروج قوات الإحتلال الأمريكية هو اولى الأولويات.

تحالف الفتح طالب بجلسة طارئة معتبرا أن الزيارة لم تحقق الاهداف الوطنية خاصة في ما يتعلق بإخراج القوات الأمريكية وستدفع البرلمان لإستجواب رئيس الوزراء وتصاعد المقاومة ضد هذه القوات لأنها تحولت الى إحتلال.

من جانب آخر قال صلاح العشماني المحلل السياسي: لا اعتقد أن زيارة السيد الكاظمي الى واشنطن قد حققت ما اراده الشعب العراقي ومجلس النواب.

وفي موقف يعكس عدم جدية واشنطن بسحب قواتها أفادت مصادر أمنية في محافظة الانبار عن نصب منظومات باتريوت المضادة للصواريخ داخل قاعدة عين الأسد لإجراء تجارب عليها.

وأكد نسيم عبدالله عضو تحالف الفتح: حسب الإتفاق قال الحشد والسيد رئيس الوزراء بأنه يجب ان يكون هناك جدولة وهناك خطوات مبهمة ولا يوجد اي شيء معلوم ولا يوجد اي تواريخ محددة واعتقد لا توجد هناك خطوات فعلية لخروجها من العراق.

وبعيداً عن حديث السياسة تواصل المقاومة العراقية ضرباتها للقوات الاميركية، وفي آخر عمليات لها استهدفت رتلاً عسكرياً أمريكياً بعبوات ناسفة على الطريق السريع لمنطقة الغزالية غربي بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى