رياضة

“البرسا” يُقيل سيتيين

الإباء / متابعة 

 

أقال نادي برشلونة الإسباني مدرّب الفريق كيكي سيتيين من منصبه، بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الإدارة.

وعجّلت الخسارة الكارثية والمهينة لـ “البرسا” يوم الجمعة الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 2-8 من رحيل المدرب الذي كان استمراره مع الفريق في الموسم المقبل غير مؤكّد بعد خسارة لقب “الليغا”.

وكان عقد سيتيين، الذي تولّى تدريب الفريق في كانون الثاني/ يناير الماضي خلفاً لإرنستو فالفيردي المقال من منصبه أيضاً، يمتد حتى 30 حزيران/يونيو 2021 بالإضافة لإمكانية التمديد لعام إضافي.

كومان يقترب

وتكهّنت العديد من التقارير الصحفية بأن إدارة النادي، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، طرحت بقوة اسم مدافع النادي السابق والمدرب الحالي لمنتخب هولندا، رونالد كومان، لتولّي مقاليد الأمور الفنية للفريق.

في هذا الوقت، أبلغ كومان اتحاد كرة القدم في بلاده برغبته في تدريب برشلونة، بحسب ما تناقلت الصحافة المحلية.

ومثّلت رغبة كومان في تدريب الفريق الكتالوني “مفاجأة” للاتحاد الهولندي لكرة القدم، حسب ما أفادت صحيفتا “دي تيليغراف” و”ألغيمين داغبلاد”.  

ويمتد عقد كومان مع “الطواحين” حتى 2022، إلا أنه يتضمّن بنداً يتيح انتقاله لتدريب “البرسا” مع دفع شرط جزائي وذلك بعد كأس أوروبا 2020 التي تأجّلت إلى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا.  

من جانبها، ذكرت مجلة “فوتبال إنترناشونال” أن وفداً من برشلونة يتواجد بالفعل في هولندا من أجل إتمام التعاقد مع كومان وأن الأخير طلب أن يكون ألفريد شرودر مساعداً له.

وإذا تعاقد كومان مع “البرسا” فإن هذا الأمر سيجبر الاتحاد الهولندي على البحث عن مدرب جديد للمنتخب قبل أيام من بدء منافسات دوري الأمم الأوروبية وقبل عام من كأس أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى