أمني

كتائب حزب الله: خطوات الكاظمي لا تدل على أنه ماضِ نحو قرار إخراج القوات الامريكية

الإباء / متابعة 

 

أكدت المقاومة الاسلامية، كتائب حزب الله، امس الاثنين، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لا يمتلك الإرادة لطرح ملف إخراج القوات الامريكية خلال زيارته الى واشنطن.

وقال المتحدث باسم الكتائب، محمد محيي، في حديث صحفي، تابعته “الإباء” إنه “منذ تسلم الكاظمي مسؤولية رئاسة الحكومة، ومعظم توجهاته وخطواته لا تدل بأي شكل من الاشكال، على أنه ماضي باتجاه  تطبيق قرار مجلس النواب العراقي، القاضي بإخراج القوات الامريكية من العراق”.

واضاف: أن “كل ما جرى خلال الفترة التي تسلم فيها الكاظمي للحكومة وحتى الان، تشير الى أنه بعيد عن هذه الإرادة، بل أننا شهدنا رسائل واضحة تشير الى أن الكاظمي، يقف الى جانب وجهة النظر التي تعمل على ابقاء القوات الامريكية لفترة طويلة، مع اصرار واشنطن على بقاء قواتها في العراق والسيطرة على قواعد مهمة واستراتيجية والبقاء فيها رغما عن إرادة الشعب العراقي”.

ولفت الى أنه ” زيارة الكاظمي الى واشنطن، سوف لن تخرج عن اطار هذا التوجه”، مؤكداً أن “الكاظمي لن يستطيع طرح اي موضوع يرفضه الامريكان، لانه لا يمتلك هذه الإرادة”.
وحذر من أنه “في حال صدور اية مخرجات من هذه الزيارة لا تتضمن وضع جدول لإخراج هذه القوات سوف تعد تواطئاً مع الجانب الامريكي، ورضوخاً لإرادتها، وستكون مرفوضة من الشعب العراقي والبرلمان العراقي والقوى السياسية”، مبيناً: “نحن لا نقبل بأي شكل من الاشكال اي نوع من انواع التسويف او تجاه الارادة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى