أخبارمحليسلايدر

التربية تكشف تفاصيل خطتها الاستباقية الخاصة بامتحانات السادس الاعدادي

قناة الإباء


أعدت وزارة التربية خطة استباقية خاصة بامتحانات الطلبة المنتظمين في مرحلة السادس الاعدادي، بدورها الاول للعام الدراسي (2019 – 2020).


وقال مدير عام تربية الكرخ الاولى فلاح القيسي، بحسب الإعلام الحكومي، على هامش الاجتماع الذي عقد في الوزارة امس الاول، “تم التنسيق مع وزارات: الصحة والكهرباء والداخلية والتعليم العالي اضافة الى الحكومات المحلية، من اجل انجاح الامتحانات الوزارية التي من المؤمل ان تبدأ في الاول من شهر ايلول المقبل، وتستمر على مدى ثلاثة اسابيع تقريبا، وبشكل متفاوت بين الفروع العلمي والادبي والمهني”.
وافصح عن انه “تم التنسيق مع قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية لتسهيل اجراء الامتحانات ضمن المحافظات الجنوبية التي تشهد مشكلات امنية قد تؤثر سلبا فيها، كما حدث في امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي”، منوها بانه “تم توجيه السيطرات الامنية بتلك المحافظات، لتسهيل سير وتنقل الطلبة والملاكات التربوية الى المراكز الامتحانية”.
واردف القيسي أنه “تم التوجيه بتهيئة المستلزمات الوقائية، المتضمنة توفير الكمامات والقفازات للطلبة والملاكات داخل المراكز الامتحانية التي ستكون في الجامعات، باستثناء بعض المديريات التي طالبت بإجرائها  في المدارس التي تتوفر فيها الخدمات كافة من الطاقة الكهربائية واجهزة التبريد وغيرها”.
وذكر انه “تمت مناقشة قطع خدمة الانترنت قبل بدء الامتحانات الوزارية بساعة واحدة وعودتها بعد انتهائها، مبينا انه ستتم مخاطبة وزارة الاتصالات بهذا الصدد”، لافتا الى انه “سيتم تخصيص طبيب وطبيبة لكل مركز امتحاني لفحص الطلبة والتأكد من سلامتهم من الاصابة بفيروس كورونا قبل دخولهم القاعات الامتحانية”.
وافاد مدير تربية الكرخ الثانية بأنه “تم التأكيد على عنصر التباعد بين الطلبة واخذ مسافات كافية خلال تهيئة القاعات الامتحانية، فضلا عن استعمال اجهزة كشف الغش الالكتروني خلال مدة الامتحانات لتلافي حدوث حالات غش الكتروني قد يقوم بها بعض الطلبة”.
يشار الى ان وزارة التربية كانت قد اعلنت الاسبوع الماضي، تطبيق الاجراءات الوقائية بنسبة 100 بالمئة في المراكز الخاصة بالامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين، ما يشير الى اجراء امتحانات المنتظمين بمواعيدها من دون تأجيل، في الاول من شهر ايلول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى