أخبارمحليسلايدر

المياه النيابية: الثروة السمكية في العراق تتعرض لعملية تخريب وإبادة للقضاء عليها

قناة الإبـاء / بغداد

أكدت لجنة الزراعة والمياه النيابية، الجمعة، أن الثروة السمكية في البلد تتعرض لعملية تخريب وابادة للقضاء عليها من قبل جهات تحاول ضرب اقتصاد البلد.
وقال نائب رئيس اللجنة، منصور البعيجي، في بيان حصت “الإبـاء” على نسخة منه، ان “ما حصل من استهداف للثروة السمكية في هور الدلمج هو كما حصل في العام السابق في محافظة بابل لهذه الثروة المهمة والتي تمثل طفرة نوعية للثروة السمكية التي شهدها البلد خلال الفترة الاخيرة وغطت اغلب محافظات البلد”.
وطالب البعيجي، الحكومة العراقية ووزارة الزراعة بـ”التحرك الجاد والسريع للمحافظة على الثروة السمكية في البلد وحمايتها من جهات تخريبة تحاول ضرب اقتصاد البلد من خلال تدمير الثروة السمكية”، مشيرا الى ان “ما يحصل اليوم من نفوق للاسماك في هور الدملج لم ياتي من فراغ وانما هنالك محاولات تخريبية تحاول تدمير هذه الثروة المهمة في البلد بعد ان شهد بلدنا الاكتفاء الذاتي بالانتاج للثروة السمكية”.
ودعا، الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الزراعة إلى ان “تقوم بواجبها على أكمل وجه وتحمي هذه الثروة السمكية التي تمثل ازدهارا كبيرا للاقتصاد العراقي وحمايتها من الايادي الخبيثة التي تحاول ضرب اقتصاد بلدنا من خلال تدميرها وهذا ما حذرنا منه لذاك على كافة الجهات المعنية القيام بواجبها لحماية هذه الثروة من اي جهات تحاول تدميرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى