رياضة

تأهُّل إنتر ويونايتد وكوبنهاغن إلى ربع نهائي “يوروبا ليغ”

الإباء / متابعة 

 

واصلت أندية إنتر ميلانو الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وكوبنهاغن الدنماركي مشوارها في بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، الذي استكمل نشاطه بعد توقُّف أكثر من أربعة اشهر بسبب تفشّي فيروس كورونا، وتأهّلت إلى الدور ربع النهائي.

وتغلّب إنتر على خيتافي الإسباني 2-0، فيما قلب يونايتد تأخّره أمام ضيفه لاسك لينتس النمساوي الى 2-1 معزّزاً فوزه الكبير ذهاباً 5-0.

وبلغ كوبنهاغن دور الثمانية بعد فوزه 3-0 على باشاك شهير التركي معوضاً خسارته ذهاباً 0-1.

ويلعب يونايتد في ربع النهائي مع كوبنهاغن.

وعلى ملعب “فلتنس أرينا” التابع لنادي شالكه الألماني، فاز إنتر ميلانو على خيتافي 2-0.

ونجح البلجيكي روميلو لوكاكو في افتتاح التسجيل بعد تمريرة بعيدة من أليساندرو باستوني (33)، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم. 

وحصل خيتافي على فرصة ذهبية للمعادلة من ركلة جزاء إثر لمسة يد على الأوروغوياني دييغو غودين، بيد أن خورخي مولينا اهدرها (76). 

وفي نهاية المباراة، سجل الدنماركي كريستيان إريكسن الهدف الثاني بعد ثوان من نزوله إثر خطأ دفاعي (83).

ونجح إنتر بالتأهل لربع نهائي مسابقة قارية للمرة الأولى منذ دوري الأبطال 2011 عندما خسر امام شالكه، منهياً مباراته الخامسة توالياً دون ان تهتز شباكه.

يونايتد يفوز بغياب نجومه
في المباراة الثانية على ملعب “أولد ترافورد” وبغياب عدد من أساسييه على غرار البرتغالي برونو فرنانديز والفرنسي بول بوغبا وماركوس راشفورد، تلقّى يونايتد هدف السبق بتسديدة بعيدة من ميكايل فيزينغر (55).

لكن جيسي لينغارد أدرك التعادل (57). وقبل نهاية المباراة، حسم الفرنسي أنتوني مارسيال الفوز بعد قليل من نزوله بمجهود فردي داخل المنطقة وتسديدة ارتدت من الحارس إلى الشباك (87).

في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، افتتح المهاجم الشاب يوناس ويند التسجيل باكراً برأسية إثر عرضية عن الجهة اليمنى للاوروغوياني غييرمو فاريلا (4)، قبل أن يضاعف النتيجة عبر ركلة جزاء انبرى لها بنجاح (53).

وسجل راسموس فالك ينسن الهدف الثالث لأصحاب الأرض (63).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى