أخبارمحليسلايدر

الاتصالات تعلن إحالة مهربي الانترنت الى القضاء

قناة الإبـاء /بغداد

كشفت وزارة الاتصالات، الخميس، عن القيام بمحاسبة المهربين لسعات الانترنت قضائيا كاحدى النتائج المتحققة لعمليات الصدمة، التي جرت بالتعاون مع جهازي الامن الوطني والمخابرات، فضلا عن استعدادها للقيام بجولات في عموم المحافظات .

وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة باسم الاسدي في تصريح لجريدة الصباح شبه الرسمية ان الوزارة لم توقف الجولات الخاصة بعمليات الصدمة والتفتيش الميداني على المواقع غير القانونية الخاصة بتهريب سعات الانترنت.
وتابع ان اهم النتائج المترتبة عن عملية (الصدمة) التي اطلقتها الوزارة وبالتعاون مع الجهات الساندة، هي ايقاف عمل اكبر موقع لتهريب سعات الانترنت كانت حينها في جبل (مروار) بقضاء خانقين ما اسهم بايقاف التهريب وتغطية المنطقة بخدمة انترنت منظمة وقانونية من الوزارة.
واردف الاسدي ان “الوزارة ومن خلال مساندة جهازي الامن الوطني والمخابرات، احالت عشرات الاشخاص المسؤولين عن تهريب سعات الانترنت الى القضاء، اذ تعمل الاجهزة الامنية بعد احباط كل عملية تهريب عبر عمليات الصدمة منذ انطلاقها لغاية الان، على القاء القبض على المتورطين بذلك، وكذلك قيام وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بالاجراءات الفنية للموقع المكتشف لايقاف عمليات التهريب من خلال خبراء متخصصين بهذا الجانب.
وتابع: ان جميع محافظات البلاد مشمولة بالجولات الخاصة بعمليات الصدمة لاسيما ان عمليات التحري ما زالت مستمرة في نينوى وديالى وكركوك، حيث تم تحديد مواقع التهريب الخاصة بذلك لباقي المحافظات وهناك توقيتات معينة لكل موقع على خارطة مراحل عمليات الصدمة للدخول اليها وايقاف التهريب بنجاح لتحقيق الاهداف المرجوة من الصدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى