دولي و عربيسلايدر

البخيتي: عودة المخدوعين إلى صف الوطن يعبر عن وعي وصحوة ضمير بين أبناء الشعب اليمني

الإباء / متابعة

استقبل فريق المصالحة الوطنية بصنعاء، محمد البخيتي، كتيبة كاملة مع قائدها انشقت من صفوف عبد ربه منصور هادي وأعلنت انضمامها إلى الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء.

وقال المتحدث باسم فريق المصالحة الوطنية القيادي في حركة أنصار الله محمد البخيتي إن “عودة الكثير من المخدوعين والمغرر بهم إلى صف الوطن يعبر عن حالة وعي وصحوة ضمير في صفوف أبناء الشعب اليمني بعد أن اتضح لهم نوايا العدوان تجاه الشعب اليمني وما يتعرضون له من مهانة”.

وأشار البخيتي في تصريح لوكالة يونيوز للاخبار إلى أن”وعي الشعب اليمني بمخططات العدوان هو أحد أهم العوامل لصمود الشعب اليمني، فضلاً عن تطوير القدرات والصاروخية”.

اضاف: “خلال الأشهر الماضية لوحظ عودة كبيرة لهؤلاء المخدوعين بشكل متسارع وأن هؤلاء العائدين يفضلون الانطلاق إلى جبهات القتال للاشتراك مع الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وأدواته بعكس الدفع السابقة التي كانت تفضل الحياد والجلوس في المنازل”.

ودعا البخيتي”بقية المغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب والانضمام إلى صف الوطن في مواجهة العدوان بقيادة السعودية”، مشيراً إلى أن “لديهم معلومات بأن الغالبية من هؤلاء يريدون العودة لكنهم يخشون من تعرضهم للمضايقات والقمع وأحياناً للقتل لذلك نقول لهم لا تتأخروا وعليكم التعاون في ما بينكم وعليكم التنسيق مع المجاهدين الذين سيؤمنون لكم انسحاباتكم ويسهلون عودتكم إلى أرض الوطن”.

وسبق أن عاد إلى صنعاء عدد من القيادات العسكرية خلال الأشهر الماضية معلنين خطأهم للاشتراك في مقاتلة الجيش واللجان الشعبية، ومؤكدين بأن السعودية والإمارات تحمل مشروع احتلال لليمن. ويحظى العائدون من هؤلاء المنشقين من قوات هادي باستقبال كبير من المسؤولين في صنعاء، كما خصصت وزارة الدفاع رقماً لمن يرغب بالعودة التواصل به.

a.a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى