محلي

خلية الازمة في نينوى تتخذ قرارات بشأن رفع حظر التجوال في المحافظة

الإباء / متابعة

اتخذت خلية الازمة في محافظة نينوى، جملة قرارات تتعلق بحظر التجوال ودوام الموظفين والعقوبات بحق المخالفين للقرارات.

وذكر بيان للخلية  ، ان “غرفة عمليات جائحة كورونا اجتمعت برئاسة محافظ نينوى وقررت رفع حظر التجوال اعتبارا من يوم غد الاحد 26/7/2020 من الساعة الخامسة صباحاً ولغاية الساعة التاسعة ليلا ويستمر هذا لاجراء حتى يوم الخميس القادم”.
واضافت ان “دوائر الدولة ستستأنف العمل وبالذات الخدمية منها على ان يضمن مدير الدائرة اتباع كافة الاجراءات الوقائية الصحية ومنها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وسوف تقوم لجان مختصة بمتابعة الامر على مستوى الدوائر”.
كما قررت اغلاق كافة المواقع الترفيهية ومنها مدن الالعاب والصالات الرياضية وملاعب كرة القدم والكافيهات بكافة انواعها وتبقى المطاعم مفتوحة لخدمة التوصيل المنزلي حصراً وسوف تقوم مفارز شرطة نينوى بمتابعة الامر على مستوى الاحياء والمناطق العامة، وسوف تفرض غرامات على المخالفين وحسب الفقرة القانونية الخاصة”.
وبينت انه “سوف تفرض غرامة مقدارها عشرة الاف دينار لكل مواطن يتنقل داخل الموصل وباقي الاقضية والنواحي دون ارتداء الكمامة وحسب الفقرة القانونية الخاصة، على ان تتولى قيادة شرطة نينوى اتخاذ اللازم مع السلطات القضائية فيما يخص الغرامة.
وشددت على ضرورة ان “يضمن اصحاب المحلات في الاسواق الرئيسية وداخل الاحياء ارتداء الزبائن الداخلين الى المحل الكمامات قبل الدخول، ويمنع من دخول المحل اي شخص مخالف لذلك وسوف تفرض غرامة مضاعفة على صاحب المحل في حال دخول زبائن غير مرتدين للكمامات وفي حال عدم ضمان التباعد المطلوب داخل المحل”.
واوضحت انه “يستمر اغلاق منافذ المحافظة عدا الاستثناءات المشار اليها في القرارات السابقة ومنها دخول العسكريين الى وحداتهم بشكل مباشر والحالات الانسانية الطارئة على ان تضمن دائرة صحة نينوى اجراء الفحوصات المطلوبة عند منافذ المدينة”.

a.a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى