دولي و عربيسلايدر

أوغلو يتهم أردوغان بتحويل حزب العدالة والتنمية لتشكيل عائلي

الإباء / متابعة

اتهم رئيس حزب “المستقبل” رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو رفيقه السابق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلاً إنه “حوّل الحزب ( حزب العدالة والتنمية) لتشكيل عائلي”.

وقال داود أوغلو، في كلمة في مدينة قونيا، مسقط رأسه، أمس الأحد إنه تم الانتقام منه داخل حزب العدالة والتنمية لأنه قال الحقيقة ودعا إلى دولة جديدة، مضيفاً: “لم يجيبوا عن تساؤلاتي، ولم يستطيعوا القول إنني على حق، فردوا علي بالقول أخرج من هذا الحزب، قائلا انه للمرة الأولى في تاريخ الحزب أرسلوا زعيم الحزب إلى لجنة التأديب مع طلب الإقالة لمجرد أنه قال الحقيقة ودعا إلى بناء دولة جديدة”.

وأضاف داود أوغلو، رداً على ما يثار بشكل متكرر عن تخليه عن القضية التي قام من أجلها حزب العدالة والتنمية: “قلتها ذات مرة، وأقولها مرة أخرى، لم نتخلّ عن القضية، لقد تخلينا عن أولئك الذين تخلوا عن القضية، تخلينا عن أولئك الذين صنعوا الأغنياء، والذين جلبوا أقاربهم إلى السلطة“.

وانتقد داود أوغلو التحالف القائم بين حزبي العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية قائلاً: “عندما حصلوا على 50 +1 في المائة من أصوات الناخبين، أصبحوا ممثلين لفهم استبدادي وإقصائي لـ49 في المائة من الشعب، وباتوا يخونون أي شخص يفكر بشكل مختلف عنهم“.

a.a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى