سياسي

ظريف يزور موقع استشهاد سليماني والمهندس ببغداد

الإباء / متابعة

زار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، موقع استشهاد قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقهما قرب مطار بغداد الدولي.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، والوفد المرافق له اليوم الاحد الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين والساسة العراقيين لبحث العلاقات بين البلدين.

وافادت الانباء أن ظريف سيلتقي خلال زيارته لبغداد الرئاسات الثلاث في العراق، وسيبحث خلال زيارته تعزيز العلاقات الثنائية والتحضير لزيارة رئيس الوزراء مصطفي الكاظمي لطهران.

وكان قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من مرافيقهما في هجوم جوي اميركي غادر اثناء خروجهما من مطار بغداد في الثالث من کانون الثاني / ینایر2020 .

واقیمت للشهید سلیمانی مراسم تشییع حماسیة في ارجاء البلاد کما في العراق ودول اخری للشهیدین سلیمانی وابومهدي المهندس ومرافقیهما، شارکت فیها الحشود الملیونیة من محبیه وانصاره و وری الثری بناء علی وصیته الی جوار رفاق دربه في مقبرة الشهداء بمسقط رأسه کرمان (جنوب شرق ایران).

وردا على ذلك قامت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري فجر الاربعاء بدك قاعدة “عين الاسد” الاميركية في محافظة الانبار غرب العراق بـ 13 صاروخ “ارض-ارض”.

a.a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى