أخبارمحلي

وزير التعليم: السماح لكل طلبة الجامعات الأهليَّة بأداء الامتحانات الإلكترونيّة

الإباء/متابعة

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات والكليات الأهلية بالسماح للطلبة بالدخول إلى الصفوف الالكترونية لأداء الامتحانات بغض النظر عن دفعهم أجور الأقساط الدراسية، وتأجيل دفع الأقساط إلى حين تسليم النتائج أو إلى بداية العام الدراسي المقبل.
وقال وزير التعليم العالي نبيل عبد الصاحب في تصريح ان “الوزارة وجَّهت إعماماً رسمياً الى جميع الجامعات والكليات الأهلية يتضمن وجوب التزام الكليات والجامعات بإدخال الطلبة إلى الامتحانات الالكترونية حتى ــ وإن لم يسددوا أقساط الأجور الدراسية- وأن يؤجّل دفع الاقساط إلى حين تسليم النتائج أو بداية العام الدراسي المقبل؛ نظراً للظرف الصحي والاقتصادي الذي تمر به البلاد ولما تشكله الاجور من عبء على كاهل المواطنين بشكل عام”.
وأضاف عبد الصاحب، “نحن نأمل أيضا من الجامعات والكليات تخفيض الأجور الدراسية بما يتناسب مع الوضع الراهن ومراعاة لظروف الطلبة».
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / قسم الشؤون الطلابية في دائرة التعليم الجامعي الأهلي في كتابها بالعدد 183 في 7 / 1 / 2020 طلبت من الجامعات والكليات الأهلية تنفيذ الأمر الديواني رقم 56 لسنة 2019 المتضمن تخفيض الأجور الدراسية في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية بنسبة 30 بالمئة، لما تشكله الاجور من عبء على كاهل المواطنين بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى