اقتصاد

كورونا يضرب أكبر منتج للنحاس في العالم: 3215 إصابة بين العمال

الإباء / متابعة

أعلنت شركة كوديلكو التشيلية المملوكة للدولة، أكبر منتج للنحاس في العالم، أنها سجلت 3215 حالة إصابة بمرض كوفيد-19 وتسع وفيات بسبب الجائحة. وقال خوان بنافيدس رئيس مجلس إدارة الشركة الاثنين إن 2473 عاملا تعافوا بالفعل بينما لا يزال 37 في المستشفى.

وحافظ العاملون في مناجم النحاس في تشيلي إلى حد كبير على الإنتاج على الرغم من صعود حاد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلد الواقع في أميركا الجنوبية، رغم تزايد الضغوط المطالبة بأن تعزز الشركات إجراءات السلامة حتى إذا كان من المحتمل أن يكون على حساب الإنتاج.

وفي الأسبوع الماضي، قالت نقابات عمالية في كوديلكو، التي لديها قوة عاملة تبلغ حوالي 60 ألفا من بينهم عمال بعقود مؤقتة، إن حوالي ثلاثة آلاف عامل أصيبوا بالفيروس.

وقال وزير التعدين في تشيلي لرويترز هذا الشهر إن الحكومة ستعطي أولوية لصحة العمال في قطاعها الحيوي للتعدين حتى إذا أثر ذلك على الإنتاج.

وارتفعت أسعار ​النحاس​ خلال التداولات وبلغ المعدن الصناعي أعلى مستوى له في عامين الإثنين وسط قلق من تعطل الإمدادات من ​تشيلي​ التي تعد أعلى منتج للمعدن في العالم.

وارتفعت أسعار النحاس في بورصة لندن إلى 6633 دولاراً للطن، وهو المستوى الأعلى منذ حزيران/ يونيو 2018.

ونتيجة لأزمة “كورونا” وتأثيرها على أنشطة التعدين في تشيلي بالإضافة إلى ​إضراب​ محتمل لعمال أحد المناجم، يخشى المستثمرون من نقص المعروض من المعدن الأحمر في الأسواق.

a.a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى