سياسيأخبارسلايدرغير مصنف

دعوات نيابية لعقد جلسة طارئة لمناقشة الخروقات الأميركية والتركية

الإباء/متابعة

استغرب النائب منصور البعيجي، موقف الحكومة العراقية الخجول مما يجري من احتلال للاراضي العراقية من قبل الجانب التركي وانتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة، مطالبا بعقد جلسة طارئة لمناقشة تلك الخروقات.
وقال البعيجي إن “تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الامر تقوم بعملية احتلال للاراضي العراقية ولم نرى اي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي فأين اليمين الذي اقسمتو به على حماية البلد من اي اعتداء خارجي او داخلي”.
وطالب البعيجي رئاسة مجلس النواب بـ”عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التاخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة على اعتبار ان هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام باجراء رادع من قبل الجانب العراقي لمنع هذا التمدد التركي داخل اراضينا ولأي سبب كان”.
وتساءل البعيجي “هل يقبل الجانب التركي بان تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية داخل اراضيهم تطارد الارهابيين عبر الحدود؟ بالتاكيد لن يقبلوا”، داعيا الى “استخدام كافة الوسائل لاخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الامريكية من استخدام اي مناورات اوتدريبات عسكرية داخل اراضينا دون موافقة الحكومة الاتحادية حصرا”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى