أخباردولي و عربيسلايدر

مطار بيروت يستقبل يوميا 2000 شخص

الإباء/متابعة

أكد رئيس مطار بيروت ​​فادي الحسن ​ أنه سيأتي إلى ​لبنان​ بمعدل 2000 شخص يوميا، وشركات الطيران التي تقدمت بجداولها ستبدأ في أول الشهر ما عدا الرحلات من المطارات التي لا زالت مقفلة.

وردا على سؤال حول الأخبار المتداولة عن منع القادمين من إدخال أكثر من 2000 ​دولار​، شدد الحسن على أنه ووفقا لبيان مديرية ​الجمارك​، فإنه يحق لأي راكب إدخال 15 ألف دولار دون تصريح، وإن كان يريد أن يدخل أكثر من 15 ألف، عليه تقديم مجرد تصريح ويدخل إلى لبنان بشكل طبيعي.

وشدد الحسن في مداخلة تلفزيونية ليلة أمس الاثنين ، على أن ​منظمة الصحة العالمية​ ووزارة الصحة قسما الدول إلى قسمين، قسم يتوفر فيه فحص الكشف عن ​كورونا​ وهي 80% من المطارات، ومن يأتي من تلك الدول عليه إجراء فحص في مطار بيروت، وقسم آخر من الدول التي لا تتوفر فيها فحوص الكشف على كورونا، مما يدفعنا لأن نقيم له فحصا عند دخول الأراضي اللبنانية، وبعد 4 أيام نقيم فحصا آخر، وتكلفة الفحص 100$ أو ما يعادلها ب​الليرة اللبنانية​ أي 150 ألف ليرة، وبحال ارتأت اللجنة المعنية تخفيض سعره سنقيم تعميما جديدا بالسعر الجديد“.

ونفى الحسن إحتكار شركة الشرق الاوسط​ للرحلات، مشددا على أن الشركات التي تقدمت بجداولها تمت الموافقة على رحلاتها وفق الأصول.

بعد ما اشتدت وباء الكورونا في لبنان في شهر شباط الماضي اغلق مطار بيروت و من المقرر أن يستانف عمله من يوم الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى