أخبارمحليسلايدر

وزارة الكهرباء تكشف سبب نقص ساعات التجهيز وتطمح لهذا الانتاج

قناة الإباء

كشفت وزارة الكهرباء، الاحد، عن سبب نقص ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، احمد العبادي في تصريح اطلعت عليه الإباء: إن “الوزارة تسعى دوماً الى تعضيد الجهود؛ لكن بعد وسائل الاعلام تسلط الضوء على الوزارة وكانها تضمر العداء للمواطنين”.
وكشف عن عزم الوزارة الوصول بملف الطاقة الى” 19 الفاً و350 ميكاواط، حيث تم ادخال بعض الوحدات التوليدية الجديدة والتي اضافت زخم العمل من خلال محطة السماوة بواقع 250 ميكاولط وكذلك تم ادخال الوحدتين الاولى والثانية من محطة الناصرية، كما اكملنا الصينات الدورية على يوناتات محطة المسيب وادخال محطات وطاقات جديدة الى محطة الصدر الغازية”.
واشار الى” عزم الوزارة في نهاية شهر آب ادخال محطة الجالسية بواقع 630 ميكاواط الى العمل”.
وعن نقص تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات اوضح العبادي بالقول” تقام الساعات التجهيزية مابين المحافظات ومابين حتى المناطق في داخلها”، عازياً اسباب تفاقم ازمة الكهرباء الى” واقع شبكة التوزيع التي تحتاج الى اعادة اعمار على اعتبار عمرها 50 عاماً وكثرة التجاوزات على الشبكة وعدم ترشيد الطاقة بالاضافة الى العوامل الجوية”.
ولفت العبادي الى” وجود زيادة طلب على الطاقة في عموم المحافظات لكن كانت هناك اعمال كبيرة لتأهيل خطوط النقل وشبكات التوزيع استطاعت ان تكون فيها بحبوحة من حيث ساعات التجهيز مثلا البصرة والناصرية وميسان والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى