تقارير

تقارير عالمية: تسجيل أرقام قياسية فى إصابات كورونا بأمريكا

الإباء / متابعة ….

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم ، الأحد، بقضايا متنوعة فى مقدمتها تسجيل أعداد غير مسبوقة من الإصابات اليومية بكورونا فى الولايات المتحدة.

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن الحقيقة القاتمة لوباء كورونا واصلت ضرب الولايات المتحدة مع تسجيل 44.782 إصابة جديدة أمس ، السبت، وهو ثانى يوم على التوالى تتجاوز فيه الحالات 40 ألف ، وخامس يوم على التوالى يتم تسجيل فيه أرقام قياسية للإصابات فى يوم واحد .

وسجلت ولايات فلوريدا وجورجيا وثاوث كارولينا ونيفادا، ارتفاعات جديدة فى حالات الإصابة اليومية التى يتم رصدها ، فى حين سجلت ولاية أريزونا أعدادا قياسية فى عدد حالات الدخول إلى المستشفى. أما ولاية تكساس فهى فى طريقها لتسجيل أرقاما قياسية لحالات دخول المستشفى المرتبطة بكورونا لليوم السادس عشر على التوالى، حيث يتم علاج 5523 مصاب حاليا. وقد زادت حالات العلاج بالمستشفيات بشكل كبير منذ يوم الذكرى عندما كان هناك 1511 مريضا بكوفيد 19 فى مستشفيات الولاية.

وتأتى هذه الأعداد مع تحرك المسؤولين فى جميع أنحاء البلاد لإبطاء خطط إعادة الفتح مع إغلاق الشواطئ فى مقاطعة مدينة ميامى بفلوريدا حتى الرابع من يوليو، عطلة عيد الاستقلال ، وأوقفت ولاية واشنطن تقدم عديد من المقاطعات نحو الدخول فى المرحلة الرابعة والأخيرة من إعادة الفتح.

وفى ظل زيادة الإصابات بكورونا ، أعرب حاكم ولاية تكساس جريج أبوت عن ندمه على السماح للحانات بالفتح فى وقت مبكر للغاية، وقال إنه لم يدرك كيف سينتشر الفيروس بهذه السرعة الكبيرة.

يأتى هذا فى الوقت الذى علق فيه نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس خططه لإقامة فعاليات انتخابية فى ولايتى أريزونا وفلوريدا هذا الأسبوع بداعى الحذر فى ظل زيادة حالات كورونا فى هاتين الولايتين ، بحسب ما قالت حملة إعادة انتخاب ترامب وبنس أمس السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى