صحافة

روسيا تتعهد بحماية فنزويلا من أمريكا

الإباء / متابعة …..

تناولت صحيفة ”نيوز ويك“ الأمريكية، وعود روسيا بدعم فنزويلا في حملتها لمواجهة تغيير النظام المدعوم من الولايات المتحدة، بعد أن نشر البنتاغون السفن الحربية في منطقة البحر الكاريبي القريبة، لتحدي الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية .

ووصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، فنزويلا ، بأنها ”صديقة موثوق بها لبلاده في أمريكا اللاتينية، وفي الساحة الدولية ككل“ خلال اجتماع مع نظيره الفنزويلي، خورخي أريزا ، في موسكو .

واستضافت المدينة ضيوفًا أجانب للاحتفال بالذكرى 75 لنهاية الحرب العالمية الثانية، وأشار لافروف إلى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، قائلًا ”إن العلاقات الثنائية تتقدم في مجالات، مثل الطاقة والصناعة والزراعة والتكنولوجيا الفائقة والصيدلة والتعاون العسكري الفني“.

ويواجه الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ضغوطًا من واشنطن وحلفائها للتنحي، لكن لافروف اعترف بالدولة الاشتراكية، باعتبارها الدعامة الأساسية لمواجهة محاولات إعادة المنطقة إلى عهد القرن التاسع عشر، وفرض عقيدة مونرو، في إشارة إلى سياسة التدخل الأمريكية في القرنين الماضيين في أمريكا اللاتينية.

وقال لافروف: ”نحن نؤيد بشدة التزامكم بمكافحة التدخلات الأجنبية، وأي محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة، ونعارض أي محاولات لتغيير قسري للنظام“.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى