صحافة

صحف عالمية: اعتراض أوروبي واسع على خطة الضم الإسرائيلية

الإباء / متابعة ….

تناولت صحف عالمية صادرة، اليوم الخميس، كيف يساعد الرئيس الأمريكي على تغيير رواية الوضع الفلسطيني، وتطبيع العلاقات مع دول العالم، أثناء سعي إسرائيل لضم المستوطنات غير القانوني، إذ يبدو أنها ستواجه اختيارًا حاسمًا قريبًا.

وكان من المواضيع البارزة في التغطية الإعلامية اليوم ، رسالة وقّع عليها عدد كبير من النواب في أوروبا، رفضًا لمشروع الضم الإسرائيلي لأراض من الضفة الغربية.

كما سلطت صحيفة بريطانية، الضوء على توقيع أكثر من ألف برلماني من جميع أنحاء أوروبا، على رسالة تعارض بشدة، خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وتثير الرسالة ”مخاوف جدية“ بشأن المقترحات، واشتملت على توقيع أكثر من 240 من مشرعي بريطانيا، فيما رفضت السفارة الإسرائيلية في لندن التعليق.

ويأتي نشر الرسالة في عدة صحف قبل أسبوع من بدء عملية الضم، وبحسب اتفاق لتقاسم السلطة، أدى إلى تشكيل الحكومة الإسرائيلية الحالية في الشهر الماضي، يمكن طرح الضم للتصويت اعتبارًا من 1 تموز/يوليو المقبل.

وحذرت الرسالة المرسلة إلى وزارات الخارجية الأوروبية، من أن الضم الأحادي الجانب لأراضي الضفة الغربية قد يكون ”قاتلًا لآفاق السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وسيتحدى أبسط المعايير التي توجّه العلاقات الدولية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى