منوعات

ايران: مؤتمر دولي بحضور مفكرين من 3 قارات حول العالم

الإباء / متابعة

عشية الذكرى الحادية والثلاثين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران الامام الخميني قدس سره الشريف ..اقيم بالعاصمة الإيرانية طهران مؤتمر مجازي حول النهضة العاشورائية في فكر الإمام الراحل بحضور عدد من المفكريين من ثلاث قارات حول العالم.

عشية الذكرى الحادية والثلاثين لرحيل مؤسس الثورة الاسلامية الايرانية الامام الخميني قدس سره الشريف وتجديدا للعهد والميثاق مع مبادئه السامية اقيم بالعاصمة الإيرانية طهران مؤتمر مجازي للنهضة العاشورائية في افكار الإمام الراحل بحضور عدد من المفكريين من ثلاث قارات حول العالم.

وقال السيد صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف الاشرف :”ان مبدأ التغيير على الحاكم الجائر ، وان الامام الحسين عليه السلام انطلق من هذا المبدأ ..”.

المؤتمر الدولي الذي اقيم هذا العام بصورة مجازية بسبب انتشار وباء كورونا تناول مواضيع اسباب ثورة الإمام الحسين عليه السلام ورسالتها وأهدافها من وجهة نظر الإمام الخميني، كما سلط الضوء على الإنعكاسات السياسية والإجتماعية للثورة الحسينية في تاريخ الإسلام.

وخلال المؤتمر اكد المشاركون على ان اللثورة الإسلامية التي قام بها الإمام الخمينمي الراحل كانت مستمدة من الثورة الحسينية مؤكدين على ضرورة استمرار هذه الأفكار الثورية وتفسيرها بشكل صحيح للشعوب المسلمة والأجيال القادمة

قول الإمام الخميني قدس سره الشريف بإن كل ما لدينا من عاشوراء.. رسالة وضحة على حضور النبض الحسيني في الثورة لإسلامية منذ نشأتها .

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى