أخباراقتصاد

“دي ان او” تكمل اختبار حقل بعشيقة الثاني وتكتشف بئر جديد في كردستان

قناة الإباء
اعلنت شركة دي أن او النرويجية، عن الانتهاء من تقييم واختبار بئر بعشيقة الثاني في اقليم كردستان واستكشاف بئر جديدة في منطقة منفصلة على بعد 15 كيلومترا جنوب شرق حقل بعشيقة ضمن نفس الرخصة.
وذكرت الشركة على موقعها في تقرير ان ” الاختبارات اثبتت وجود نفط وغاز في ثلاثة خزانات منفصلة سيحدد تقييم نتائج الاختبار الخطوات التالية نحو مزيد تقييم النشاط التجاري.
واضافت أن ” الشركة كانت قد اصدرت اشعارا بالاكتشاف الى حكومة الاقليم مفاده أن المواد النفطية قد تدفقت إلى السطح من الجزء العلوي من خزان ترياسك كورا خلال المرحلة الأولى من الاختبار. أنتج الخزان ما بين 900 و 3500 برميل من النفط يوميا بالاضافة الى وجود غاز حامضي يتراوح انتاجه ما بين 8.5 الى 15 مليون قدم مكعب يوميا “.
واضاف أن ” اختبارات الخزانات الثلاثة بدأت في آذار 2020 انتج الاختبار ما بين 600 الى 3500 برميل يوميا ، والخزان الثاني انتج مابين 900 الى 3500 برميل اما الثالث فانتج ما بين 200 الى 1200 برميل “.
يذكر أن شركة دي ان او استحوذت على رخصة وتشغيل حقل بعشيقة الثاني بنسبة 32 بالمائة منذ عام 2017 ويشمل الشركاء شركة اكسون موبيل بنسبة 32 وشركة الطاقة التركية تي اي سي بنسبة 16 بالمائة وحكومة اقليم كردستان بنسبة 20 بالمائة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى