سياسيأخبار

بعد تعهد الكاظمي بمنحها النفط.. نواب البصرة يطالبون بوزارة أخرى للمحافظة

قناة الإباء

قال النائب عن محافظة البصرة، عامر الفايز، الخميس، إن نواب البصرة طالبوا بوزارة أخرى مع وزارة النفط، من الوزرات المتبقية، وعددها 7 وزارات، مبيناً انه لم يطرح اسم مرشح بصري لحد الان وسيقدم نواب البصرة ورئيس الوزراء مرشحين.

وذكر الفايز في تصريح له أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعد البصرة بوزارة النفط، وطلب من نواب المحافظة تقديم اسماء مرشحة وسيقدم هو أيضا أسماءً مرشحة لاختيار المناسب”، مبيناً أن “مواصفات المرشح أن يكون كفؤا ومهنياً ويفضل أن يكون مستقلاً”.

وأكد، أن “نواب محافظة البصرة، طالبوا أن تكون للمحافظة وزارة أخرى كأن تكون النقل، ولكن تم التصويت للنقل ولا يمكن التراجع عنها”، مبيناً أنه “لا يزال هناك وزارت أخرى لم يصوت عليها، ونأمل أن تكون لمحافظة البصرة حصة منها غير النفط”.

وكان مجلس النواب قد صوت، في وقت سابق من الخميس، على تمرير حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي التي ادت اليمين الدستورية ايذانا ببدء مهامها رسمياً.

ومنح المجلس ثقته لوزراء الدفاع جمعة عناد والداخلية عثمان الغانمي والمالية علي عبد الامير علاوي والتخطيط خالد نجم والاعمار والاسكان نازلين محمد والصحة حسن محمد عباس والكهرباء ماجد مهدي علي والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب والنقل ناصر حسين بندر والشباب والرياضة عدنان درجال والصناعة منهل عزيز والاتصالات اركان شهاب.

ومنح البرلمان ثقته ايضاً لعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية.

ولم يصوت البرلمان على منح الثقة لوزير التجارة نوار نصيف ووزير الثقافة هشام صالح داود، واسماعيل عبد الرضا اللامي كوزير للزراعة وثناء حكمت ناصر كوزير للهجرة والمهجرين، كلك لم تحصل الموافقة على المرشح لوزارة العدل عبد الرحمن مصطفى.

وأجل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط.

وخلال الجلسة، تعهد رئيس الوزراء المكلف بأن تكون وزارة النفط لمحافظة البصرة حصراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى