منوعات

ما الذي يعدّون في مرقد الامام الرضا(ع)؟

الإباء / متابعة

مرقد الإمام الرضا (سلام الله عليه) في مدينة مشهد المقدسة مغلق امام الزوار ومفتوح امام المبادرات الانسانية منذ تفشي وباء كورونا وحتى اللحظة.

وهنا احدى اكبر الاروقة واجملها تحتضن سلات غذائية وثقافية وصحية تحت عنوان الخدمة المخلصة لمساعدة الفقراء.

وصرح رضا خاكشور مسؤول قسم المساعدات الخيرية لمراسل قناة العالم: “يعمل مئتي متطوع يوميا في تجهيز هذه السلات ويقوم مئتي خادم من خدمة العتبة الرضوية كل مساء في توزيعها بالمناطق النائية”.

من جانبه، قال المتطوع رضا طباطبايي: “أخترنا هذا الرواق للعمل حتي نكون بالقرب من ضريح الإمام الرضا حيث كان يشهد حضور آلاف الزوار في العام “.

400 الف حزمة مساعدات تم اعدادها ايام جائحة كورونا، اما التوزيع فمازال متواصلاً بين العمال الذين فقدوا وظائفهم مع اغلال بعض الاعمال في ظل انتشار الوباء في مدن ايران.

وصرح متطوع: ” كنا نخدم الزوار في الكشوانية عندما كان الحرم الرضوي مفتوحا أما اليوم فأقوم بهذه الخدمة للمعوزين من زوار الإمام الرضا والمواطنون الذين تضرروا جراء تفشي الوباء”.

مهمة خدمة مزار الامام الرضا (سلام الله عليه) خلال ايام شهر رمضان المبارك وتوظيف كافة امكانيات العتبة الرضوية لانجاز الاعمال الخيرية، فغياب الزوار لا يعني تعطيل برامج العتبة الثقافية ولا مهامها الاجتماعية.

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى