أخباردولي و عربيسلايدر

ترامب يوسع حربه على منظمة الصحة العالمية بحثا عن كبش فداء لفشله

الإباء/ متابعة

اكدت صحيفة واشنطن بوست ان الرئيس الامريكي هاجم مجددا منظمة الصحة العالمية بقوة في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي لتفادي الانتقادات الموجهة إليه لفشله في التعامل مع جائحة فايروس كورونا.

وذكرت الصحيفة في تقرير أن ”الاجراءات التي اتخذها ترامب ضد منظمة الصحة العالمية تتجاوز تعليق المساعدة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأجانب مشاركين في المناقشات فيما يحاول الاعلام الامريكي تخطي الوقائع المتعلقة بانتشار الفايروس للاشارة الى وجود (تقصير) لدى منظمة الصحة العالمية “.

واضاف أن ” المسؤولين الامريكان اكدوا أن الولايات المتحدة تتطلع بدلاً من ذلك إلى إعادة توجيه تمويل منظمة الصحة العالمية إلى المنظمات غير الحكومية التي تتعامل مع قضايا الصحة العامة، في حين طلبت وزارة الخارجية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحديد واستخدام منفذين بديلين لبرامج المساعدة الخارجية خارج منظمة الصحة العالمية” ، وفقًا لمذكرة أُرسلت إلى موظفي وزارة الخارجية في الأيام الأخيرة”.

وتابع أن ” ادارة ترامب ارجأت قرار مجلس الأمن الدولي الذي تقدمت به فرنسا ، لأنه لا يوافق على اللغة في مشروع التعبير عن دعم منظمة الصحة العالمية ، وفقًا لمسؤولين أوروبيين على دراية بهذا الأمر وعلاوة على ذلك يشجع البيت الأبيض أيضًا حلفاء الولايات المتحدة على التشكيك في مصداقية منظمة الصحة العالمية ويدفع الادعاءات التي لا أساس لها بأن موظفيها يستمتعون كثيرًا بالسفر الفاخر”. بحسب التقرير

وقال مسؤول أوروبي كبير للصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويته “كان من المستحيل إيجاد أرضية مشتركة مع الولايات المتحدة بشأن وجهات النظر حول عمل ودور منظمة الصحة العالمية”.

يذكر ان فشل ادارة الرئيس الامريكي في التعامل مع انتشار وباء فايروس كورونا يسعى الآن بشدة إلى كبش فداء لتغيير اللوم بينما تتصدر الولايات المتحدة العالم بعدد الضحايا.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى