أخبارمحلي

وزارة التربية تعلق مواد وتحذف فصولاً جديدة

الإباء/ متابعة

علقت وزارة التربية مادتي الاسلامية واللغة العربية بالامتحانات الوزارية المهنية للعام الدراسي الحالي 2019 -2020.

وقال مدير عام التعليم المهني محمود المالكي ان “المديرية واستناداً الى القرارات الاخيرة الخاصة بالامتحانات الوزارية، وجهت اعماماً الى المدارس المهنية في بغداد والمحافظات بعد استحصال الموافقة على تعليق مادة التربية الاسلامية والقرآن الكريم واللغة العربية بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي الحالي لقسم التمريض”.

واضاف ان “الفضائية التربوية باشرت ببث المواد الدراسية التي تم تقليصها لفروع التعليم المهني كافة، من اجل التواصل مع الطلبة لاكمال المنهاج المقرر شموله بالامتحانات”.

واوضح المالكي ان “التوجيه يشمل المواد الامتحانية التي لا تدخل بالامتحانات الوزارية وبحسب المواد المحذوفة، وهي حذف الفصل الخامس في منهاج اللغة الانكليزية، والفصلين السابع والثامن من مادة الاحصاء الحياتي، اضافة الى حذف من الفصل الثامن الى نهاية المنهج لمادتي الصيدلة وعلم الادوية والتمريض الباطني، ومن الفصل التاسع حتى نهاية المنهج لتمريض الاطفال”.

وتابع “كما تضمن قرار الوزارة، حذف من الفصل العاشر الى نهاية المنهج بالنسبة لتمريض الصحة النفسية والعقلية، ومن الفصل الرابع من الباب الثالث، مع جميع فصول الباب الرابع للتوليد والقبالة النسائية”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى