أخباررياضة

“فيفا” يطمئن اتحادات شمال افريقيا

قناة الإباء

طمأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اتحادات دول شمال أفريقيا بمساعدتها على تجاوز الآثار السلبية جراء توقف النشاط الكروي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر اتحاد الكرة الجزائري في موقعه الرسمي أن “ماتياس غرافستروم، الأمين العام المساعد، وفيرون موسينغو أومبا، مدير اتحادات أفريقيا والكاريبي اجتمعا كممثلين لـ”فيفا” اليوم الثلاثاء، افتراضياً، مع رؤساء اتحادات دول شمال أفريقيا، لمناقشة الوضعية في هذه البلدان بعد تفشي وباء كورونا”.

واضاف أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم طمأن اتحادات دول شمال أفريقيا بمساعدته، معلناً عن إجراء أول يتمثل في إنشاء صندوق دعم مرتبط بفيروس كورونا، إضافة إلى صرف مقدماً حصصها المرتبطة ببرنامج “فوروارد”، مع تخفيف الإجراءات بهدف السماح لكل اتحاد من الاستفادة من الأموال بسرعة”.

وكشف ممثلا “فيفا” لرؤساء اتحادات دول شمال أفريقيا بأنه سيتم إبلاغهم بقرارات أخرى ستتخذ في الأيام المقبلة، تسمح لهم بمواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على مبدأ ترك المبادرة لكل اتحاد لاتخاذ ما يراه مناسباً، خاصة فيما يتعلق بالاستئناف التدريجي للنشاط الكروي، وفق المعطيات الصحية والقرارات التي ستتخذها حكومة كل بلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى