سياسيأخبار

قيادي بتحالف القوى: نرفض تسمية وزير للدفاع من خارج المكون السني

قناة الإباء

أعلن النائب عن تحالف القوى، رعد الدهلكي، الاحد (19 نيسان 2020)، رفض تحالفه ترشيح وزير للدفاع من خارج المكون السني في حكومة المكلف مصطفى الكاظمي الجديدة.

وقال الدهلكي، إن “تحالف القوى هو من يرشح الاسماء المخصصة للمكون السني في كابينة المكلف مصطفى الكاظمي، والاخير يختار من بينها”، مشيرا إلى أن “التحالف عرض عليه الامر ورفض أن يكون المرشح لوزارة الدفاع من خارج المكون السني”.

واضاف أن “تحالف القوى العراقية لم يقدم حتى الان اسماء مرشحيه لرئيس الوزراء المكلف”، مبينا أن “التحالف يدعم بشكل واضح وصريح رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي”.

وفي وقت سابق، أكد القيادي في تحالف القوى العراقية، صباح الكربولي أن تحالفه لم يقدم أي اسم لمنصب وزاري في حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، لغاية الان.

وقال الكربولي إن “تحالفه لم يبدأ بحوارات جدية بشأن مرشحي الحقائب الوزارية، لغاية الآن”، مبيناً أن “التحالف لديه أسماءه الخاصة لشغل الحقائب الوزارية التي هي ضمن استحقاقه، لكنه لم يقدمها إلى الكاظمي لغاية الآن”.

وأضاف، أن “الاسماء المرشحة لشغل الكابينة الحكومية الجديدة ستحسم قريباً بالاتفاق والتوافق مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، والقوى السياسية الشريكة”.

وتابع الكربولي، أن “الاجواء السياسية إيجابية جداً، وتسعى لحل الازمات العالقة باسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى