أخبارمحليسلايدر

خلية الأزمة تعلق على مقترح الحظر الجزئي

الإباء/ متابعة

علقت خلية الأزمة الحكومية على احتمالية تأثير ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا، على مقترح الانتقال لمرحلة حظر التجوال، بشكل جزئي، خلال شهر رمضان.

وقال نائب رئيس الخلية، جاسم الفلاحي، “نحذر من الاسترخاء والتساهل او التهاون في موضوع فيروس كورونا، فهذا الفيروس، لا يمكن التنبؤ في سلوكه، وانخفاض وارتفاع ارقام الاصابات  ليس ذا معنى كبير، بالنسبة لنا، بل المهم يجب اكتشاف الحالات الكاملة، وزيادة وقلة الارقام مرتبطة بالمسح الوقائي الوبائي، الفعال التي تعمل عليه وزارة الصحة العراقية”.

وبين الفلاحي ان “الهدف الحقيقي من المسح  هو محاصرة الوباء واكتشاف الحالات الغاطسة في المجتمع، فبقاء اي حالة في المجتمع دون كشفها، من الممكن ان تكون مصدرا وبؤرة لانتشار فيروس كورونا، ولهذا يجب عدم التساهل مطلقا وعدم الاسترخاء، بان الوباء قد انحسر”.

وأكد انه “لغاية الآن لم يتخذ اي شيء رسمي بشأن رفع حظر التجوال بشكل جزئي، خلال شهر رمضان، ونحن فقط اعلنا ان هناك اجراءات لتخفيف الحظر خلال ايام شهر رمضان المبارك، سوف تعلن لاحقا”.

وعن تأثير ارتفاع الاصابة بفيروس كورونا، على مقترح جعل حظر التجوال، بشكل جزئي، خلال شهر رمضان، قال الفلاحي اننا “في حالة تقييم يومي للواقع الوبائي، واستباق الأمور شيء غير علمي”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى