تقارير

دراسة أميركية تحذر: العاملون في الصفوف الأمامية لمولجهة كورونا مهددون بالإصابة

الإباء / متابعة

كشفت دراسة جديدة للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن العاملين بالأطقم الطبية في الولايات المتحدة في خطر كبير، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وبحسب الدراسة، فإن أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا من العاملين في مجال الرعاية الصحية التقطوا الفيروس على الأرجح من خلال التعامل مع مرضى مصابين أو زملائهم.

الدراسة طالبت بضرورة تحسين سبل الحماية لمن يعملون في الصفوف الأمامية من الإصابة بالعدوى، في الوقت الذي تواجه في المستشفيات حشوداً من المرضى المصابين بكورونا.

وقال باحثون في التقرير الأسبوعي للمراكز الأميركية بشأن المرضى والوفيات، إنه “يجب فحص العاملين في مجال الرعاية الصحية لمعرفة إن كانوا يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة أو من أعراض إصابة بالجهاز التنفسي في مستهل نوبات عملهم”.

وأضاف التقرير: “يجب أيضاً إعطائهم الأولوية في الفحوصات الخاصة بالكشف عن الفيروس، وأن يتم تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية الملائمة وتدريبهم على استخدامها وحثّهم على عدم العمل إذا شعروا بأي أعراض مرضية”.

المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توقعت ظهور المزيد من حالات الإصابة بكورونا بين الطواقم الطبية، مع تزايد انتشار الفيروس في البلاد.

وتصدرت الولايات المتحدة أكبر نسبة الإصابات والوفيات حول العالم، حيث تخطت حاجز الـ 600 ألف مصاب، بينما وصلت الوفيات لأكثر من 25 ألفاً.

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى