أخبارمحلي

صحة كردستان تحدد فترة زمنية لانحسار كورونا وتضع شرطاً وحيداً

الإباء/ متابعة

عقب تسجيل الاقليم 6 اصابات بكورونا خلال يومين بعد ان بلغ معدل الاصابات الاسبوع الماضي 10 اصابات على الاقل، رأى المتحدث باسم وزارة الصحة، في حكومة إقليم كردستان، محمد قادر، الأحد، أن التزام المواطنين في الاقليم، بالوقاية وبدرجة كبيرة، من شأنه أن يساهم في انحسار الاصابات المسجلة بفيروس كورونا، خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال قادر إن “مدن ومحافظات الإقليم، سجلت تراجعا في عدد الإصابات، بفضل الإجراءات المتخذة من قبل الصحة والجهات الحكومية، وكذلك وعي والتزام المواطنين”.

وأضاف، أنه “لا يمكن  تحديد وقت لإعلان انتهاء الوباء بشكل كامل في إقليم كردستان”، مستدركا “لكن وعي المواطنين والتزامهم بالوقاية بدرجة كبيرة، اذا استمر فيمكن القول إن الأسبوعين المقبلين سيشهدان انحساراً كبيرا”.

وبين أنه “لولا حادثة مجلس العزاء التي أدت لوقوع حوالي 100 إصابة بالفيروس، لكان وضع الإقليم أفضل بكثير لكون الحكومة اتخذت الإجراءات الوقائية منذ تفشي الفيروس في الدول المجاورة”.

وأشار إلى أن “جميع الحالات الموجودة والراقدة في المستشفيات وضعها مستقر، وهنالك حالات تعافي كثيرة في السليمانية وأربيل وهذا يعطينا دافعا وحافزا في السيطرة على الفيروس في الفترة القريبة المقبلة”.

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى