أخبارمحلي

كتلة هوائية معتدلة تدخل أجواء العراق وإنخفاض للحرارة

قناة الإباء

تشير التوقعات الجوية الى دخول كتلة هوائية معتدلة البرودة الى العراق.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور على صفحته في الفيسبوك اليوم الجمعة “مع بداية دخول كتلة هوائية معتدلة البرودة من جهة غرب وشمال غرب البلاد منذ ليلة البارحة ستكون أجواء اليوم الجمعة صافية نسبيا في عموم المدن حسب ما تشير اليه صورة القمر الصناعي الاوروبي الصادرة صباح اليوم”.
وأضاف “هنالك تواجد للسحب في ميسان ومناطق من الانبار وكذلك مناطق من مدن الشمال” لافتا الى “عودة السحب الممطرة للتكاثر خلال الوقت القادم في دهوك وشمال أربيل وشمال نينوى وأجزاء من ديالى وتعود معها فرص الأمطار اليوم وغد أيضاً”.
وبين عطية كما “تشهد درجات الحرارة إنخفاظاً هذا اليوم ويوم غد الى مادون 30 مْ في مدن وسط وغرب وشمال البلاد والفرات الأوسط وتعود للارتفاع قليلاً يوم الاثنين المقبل”.
وتابع “أما مدن الجنوب ومنها البصرة فسيكون الانخفاض عدة درجات يوم غد او خلال الليل” منوها الى “عدم وجود فرص لحالة جوية ممطرة في وسط وجنوب وغرب البلاد والفرات الأوسط هذا الأسبوع”.
فيما نشرت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي نشرتها للطقس اليوم والأيام الأربعة المقبلة وتوقعت فيها ان يكون صحواً مع بعض الغيوم على العموم وتفاوت بدرجات الحرارة في معدل 27 مْ بمدينة بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى