اقتصاد

سيناتور اميركي: السعودية يجب ان تغير سلوكها في سوق النفط

الإباء / متابعة

اكد السناتور الجمهوري كيفن كريمر على ضرورة تغيير السعودية سلوكها في سوق النفط في خضم حرب اسعار النفط بين الرياض وموسكو.

وقال السيناتور الجمهوري كيفن كريمر في تصريح له اليوم الجمعة ان السعودية تغرق سوق النفط في خضم خلافها مع روسيا ويجب أن تغير سلوكها.

وفي وقت سابق دعا السيناتور كريمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى وقف استيراد النفط الخام من روسيا والسعودية ودول أخرى أعضاء في منظمة أوبك، وذلك ردا على حرب الأسعار التي تهدد منتجي النفط الصخري الأميركي.

يأتي ذلك في وقت هوت فيه أسعار النفط الأميركي اول من أمس إلى أدنى مستوى في 18 عاما تأثرا بتداعيات فيروس كورونا على الطلب العالمي، وانهيار اتفاق لخفض الإنتاج بين أعضاء منظمة أوبك بقيادة السعودية وبين منتجين كبار من خارج المنظمة بقيادة روسيا قبل أيام.

وأشار كريمر في رسالة إلى أنه في الوقت الذي تؤيد فيه بلاده استمرار الحوار، فإنه من المهم اتخاذ إجراء فوري للحيلولة دون تسريح كبير للعمال الأميركيين. وقال كريمر إنه لا يمكن التنمر على الولايات المتحدة من قبل أي كان، وفق تعبيره.

وأضاف أن الدول الأجنبية باتت تستغل ظرف انتشار فيروس كورونا عالميا لإغراق السوق بالنفط وشل حركة منتجي النفط الصخري الأميركيين حسبما افاد موقع الجزيرة.

وتابع أنه في حين أصبحت تكتيكات التنمر سمة روسيا لسوء الحظ، فإن أفعال شريكة الولايات المتحدة، السعودية، هي ما يثير القلق بشكل خاص، وفق ما ورد في الرسالة.

وهوت أسعار النفط امس الخميس و اول امس الأربعاء، حيث سجلت العقود الآجلة للخام الأميركي أدنى مستوى لها في 18 عاما، مع قيام المزيد من الحكومات حول العالم بتسريع الإغلاقات للتصدي لوباء فيروس كورونا الذي يتسبب في انهيار الطلب العالمي على الوقود.

وفي سياق متصل كتبت صحيفة نيويورك تايمز ان سفير واشنطن بالرياض صرح الشهر الماضي بأن قرار ولي عهد السعودية زيادة إنتاج النفط بدا متسرعا.

واضاف الصحيفة ان سفير واشنطن بالرياض اعتبر قرار ولي العهد السعودي بزيادة إنتاج النفط مدفوعا بغضب ضد موسكو.

 

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى