أخباردولي و عربيسلايدر

اللواء سلامي: حشدنا كل طاقات الحرس الثوري والتعبئة لمواجهة كورونا

قناة الإبـاء /بغداد

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية: منذ اليوم الأول لبدء إنتشار مرض كورونا، حشدنا كل طاقات الحرس الثوري والتعبئة في الساحة، وتمت تعبئة كل المستشفيات الثابتة والمتنقلة لتقديم العلاج لمرضى كورونا.

وقال  سلامي  بمناسبة يوم الحرس الثوري: منذ اليوم الأول لبدء إنتشار مرض كورنا، حشدنا كل طاقات الحرس الثوري والتعبئة في الساحة. ومنذ البداية قمنا بتعبئة كل المستشفيات الثابتة والمتنقلة لتقديم العلاج لمرضى كورونا.

وأضاف: ان المستشفيات المتنقلة التابعة للحرس الثوري لديها كل المعدات العلاجية والتشخيصية والكوادر الإنسانية، وهي قابلة للنقل بسرعة إلى أي نقطة أخرى.

وتابع اللواء سلامي: حتى هذه اللحظة، لا يوجد أي مريض متروك لحاله في البلاد، بمعنى أن الطاقة الاستيعابية في إيران لتقبل مرضى كورونا هي أكبر من حجم المراجعين والراقدين في المراكز العلاجية، مبينا أنه لعلنا قد نكون واجهنا في الأيام الأولى موجة ملتهبة من الاحتياجات للمعدات الصحية وواجهنا مشكلة في توفيرها، ولكن انطلقت نهضة لدى جميع شرائح الشعب وعلى مستوى وزارة الصحة ومستشفيات البلاد والمراكز الإنتاجية والتعبئة، بحيث تم التعويض بسرعة عن هذه الشحة، مضيفا ان التعبئة في الوقت الحاضر تنتج يوميا 3 ملايين كمامة صحية.

وأردف، أنه مع اتساع نطاق إنتشار فايروس كورونا، تم وضع جميع مستشفيات الحرس الثوري لتغطية هذا الموضوع، كما وضعنا مقرا مساعدا إلى جانب اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، هذا في حين ان حاكم إحدى الولايات المتحدة الأميركية يشكو من شحة المعدات الأساسية للعناية الفائقة والكمامات والملابس الواقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى