أخبارأمني

نائب يكشف عن “أدلة “وقرائن” بشأن الانقلاب الأميركي

قناة الإباء

كشف النائب عن كتلة صادقون محمد البلداوي, الخميس, عن ادلة وقرائن تؤكد حقيقة ما تخطط له الولايات المتحدة الامريكية بشأن تنفيذ انقلاب عسكري في العراق, مؤكدا ان ما يثار اعلاميا يعد بمثابة مقدمات للمؤامرة.

وقال البلداوي في تصريح لـه تلقته / الإباء/، إن “هناك ادلة وقرائن تشير الى وجود مخطط امريكي للتآمر على العراق من خلال احداث محاولة انقلاب في البلاد”، مبينا أن “من الادلة والقرائن التي حصلنا عليها هو تحريك الخلايا النائمة لداعش في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى”.

وأضاف، أن “ما تثيره وسائل اعلام خليجية ماهي الا ضمن مقدمات لتلك الخطة فلا دخان من دون نار”، مشيرا إلى أن “من الادلة الاخرى هو محاولة امريكا الضغط على الحكومة لاخراج السجناء بحجة تفشي وباء كورونا لاستثمارهم في تنفيذ المؤامرة”.

وكانت كتائب حزب الله كشفت، امس الأربعاء، عن مخطط اميركي يهدف الى تنفيذ انزال على مواقع عسكرية عراقية بِمشارَكةِ جِهازٍ عَسكريّ عِراقيّ، وَآخرَ أمني، محذرة من تداعيات الخطوة الاميركية كونها ستعرض البنى الاساسية للدولة العراقية للخطر وتصيب السلم الاهلي.

فيما كشف الدبلوماسي الإيراني السابق امير موسوي، الخميس، عن وجود ادلة وتسجيلات صوتية بشأن المخطط الأميركي لقيادة انقلاب عسكري في العراق، مشيرا إلى أنه تم تسليم بعض التسجيلات لاحدى القنوات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى