أخبارأمني

الدفاع النيابية: منظومة “باتريوت” الأمريكية قد تكون نُـشرت في العراق دون علم الحكومة

قناة الإباء

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب كريم المحمداوي، الاثنين، من أن الولايات المتحدة قد تكون نشرت بالفعل منظومة الصواريخ “باتريوت” في احدى قواعدها داخل العراق، دون علم الحكومة العراقية.

وقال المحمداوي في تصريح له تلقته /الإباء/، إن “القوات الأمريكية تنتشر في قواعد عسكرية كبيرة في العراق (الحريري- عين الاسد- التاجي)، وهي تعتمد مبدا القواعد المغلقة، أي تمنع أي قوة عراقية من دخولها وهذا امر بالغ الخطورة ويثير الكثير من علامات الاستفهام”.

وأضاف المحمداوي، أن “عدة أمور خطيرة تحدث في القواعد الثلاث وتحاول الادارة الامريكية اخفائها”، مشيرا الى أن “منظومة باتريوت واسلحة اخرى من الممكن ان تكون نشرت بالعراق دون علم الحكومة لان القواعد مغلقة امام أي لجان تفتيش ولا أحد يعرف ماذا يجري فيها حاليا”.

وأوضح، أن “بقاء القواعد مغلقة امام التفتيش لا يخدم أمن العراق واستقراره في ظل معرفتنا بالاجندة لدى الجانب الامريكي ومحاولاته المتكررة لاستهداف القوى الوطنية ومنها الحشد الشعبي”، داعيا الى “ضرورة الاسراع بتطبيق قرار اخراج القوات الاجنبية من البلاد لانها تمثل خطوة هامة في تعزيز استقرارالبلاد ومنع التدخلات الاجنبية في مقدراته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى