أخباردولي و عربيسلايدر

السيد الإمام الخامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا

قناة الإبـاء / بغداد

أكد قائد الثورة الإسلامية السيد الامام الخامنئي، اليوم الأحد، أنه لا يمكن الوثوق بأمريكا، منوها الى ان ايران لديها قدرة مواجهة التحديات على كل المستويات.

و قال السيد  الامام الخامنئي في خطابه السنوي الذي يوجهه للشعب الإيراني “ان الغرب تعرف على مفاهيم مثل الحرية والعدالة الاجتماعية منذ 4 قرون فقط ، بينما أظهر الإسلام بوضوح هذه المفاهيم في القرآن قبل 1400 عاماً. لكن هناك فرق وهو أن الغرب لم يطبق مفاهيم الحرية بصدق.

وأضاف، نحن اليوم بامكاننا ان نصل بايران الى قمة العلم والسياسة والصناعة في العالم، هناك اليوم العديد من البلدان تتعاون وتتواطأ مع بعضها ضد ايران، منوها الى ان اخبث عدو للشعب الإيراني اليوم هو أمريكا، المسؤولون الأمريكيون كاذبون ووقحون وظالمون وعديمو الرحمة وارهابيون. هذا هو العدو الذي يقف امامنا.

وتابع، حسب توصيات القران الكريم علينا بالصبر والاستقامة وان نتابع اهدافنا بخطى ثابتة وسيكون النصر حليفنا، الشعب الايراني يتحلى بهذه الميزة وهي الصبر والصمود، بالصبر والصمود يمكننا التغلب على اعدائنا.

وأوضح سماحته أن الأمريكيين قالوا عدة مرات أنهم مستعدون لتقديم المساعدات العلاجية والدوائية في حال طلبت ايران ذلك، قائلا، بداية انتم تعانون من النقص وهذا ما يقوله المسؤولون الأمريكيون، ثانياً أنتم متهمون بأنكم انتجتم هذا الفيروس.

وأضاف، أنا لا أعلم كم هو هذا الاتهام واقعي ولكن عندما يوجد هكذا اتهام فأي انسان عاقل سيطلب منكم المساعدة؟ لا يمكن الوثوق بكم.

وأشار قائد الثورة الاسلامية إلى ان تجربة 40 عاماً تظهر ان ايران لديها قدرة مواجهة أي تحديات على كل المستويات، موصياً الشعب بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، مؤكدا أنه سيتم التغلب قريبا على هذا الوباء في ايران وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى