صحافة

فضيحة تكشفها صحيفة إيطالية: شركة محلية باعت 500 ألف عبوة فحص كورونا لأميركا

الإباء / متابعة

كشفت صحيفة “ريبوبليكا” الإيطالية أن شركة إيطالية في مدينة بريشيا في لومباردي، على بعد كيلومترات قليلة من مراكز مكافحة فيروس “كورونا”، باعت 500 ألف عبوة فحص الفايروس لأميركا وجنت عشرات ملايين الدولارات.

 كلام الصحيفة نقله أيضاً موقع “ديفينس وان” الأميركي الذي أكد أن الجيش الأميركيّ نقل نصف مليون عبوة فحصٍ لفايروس كورونا من إيطاليا إلى ولاية تينيسي الأميركية.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان،أن الشحنة وصلت على متن طائرة تابعة للحرس الوطني الجوي، لافتاً إلى أن الطائرة تحمل عبوات تستخدم في عملية اختبار “COVID-19”.

وكانت صحيفة “داي فيلت” الألمانية قالت إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض على شركة CureVac للأدوية الحيوية، مبالغ كبيرة من المال للوصول الحصري إلى عملهم في إنتاج لقاح لفيروس كورونا”.

وأضافت الصحيفة أن “الحكومة الألمانية تحاول محاربة عروض إدارة ترامب العدائية”، واعتبرت أن “ترامب يفعل كل شيء لتأمين لقاح ضد فيروس كورونا للولايات المتحدة، لكن للولايات المتحدة فقط”.

إدارة الأدوية والعقاقير الأميركية أصدرت من جهتها في 13 آذار/مارس الجاري، قراراً استثنائياً باعتماد اختبار أسرع لفيروس كورونا من إنتاج شركة “روش” السويسرية، وذلك في خطوة ترمي إلى دعم قدرات الفحص للمساعدة في احتواء الوباء المتنامي في العالم.

وكانت الاختبارات الأميركية الخاصة بكورونا قد واجهت عقبات بسبب عيوب في أدوات الاختبار التي وزعتها الحكومة الاتحادية في شباط / فبراير الماضي، وكانت تسفر عن بعض النتائج الزائفة، وتسبب ذلك في تأخر البلاد في احتواء انتشار المرض.

A.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى