أخبارمحلي

ممثل المرجعية: الانسان مطالب بحفظ نفسه وعدم الاستهانة بوباء كورونا

قناة الإباء

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي، الجمعة، رسالة توجيهية الى المواطنين بشأن التعامل مع فيروس كورونا، فيما اشار الى انه يجب التعامل مع كورونا بوعي وعلمية واحترام رأي أهل الاختصاص واتباع توجيهاتهم.
وقال الصافي في كلمة تابعتها/الإباء/ ان”البلاد ومعظم دول العالم وباء تشهد فيروس كورونا، واليوم رأينا حتى الدول المتقدمة في الطب تعاني من هذا الفيروس والارقام مرعبة”.
واضاف أن “المعايير الدينية توجب علينا ان نحافظ على انفسنا وتجعلنا في منأى عن الوباء وأذية انفسنا”، ‏لافتا إلى أن “الجانب الطبي من الجوانب التي يجب علينا ان نحترم جهدها في مكافحة الوباء”.‏
واشار الصافي إلى أن “الاطباء الذين يدفعون المخاطر عن الناس، كما يفعل المرابطون في ساحات القتال ‏للتصدي لداعش، لذا أن المتوفي من هؤلاء الاطباء يكتب له منزلة الشهادة”.‏
وبين أن “عدم الالتزام بالإرشادات الطبية سيؤدي إلى حالات خطيرة”، مردفا أن “النفوس عزيزة عند الله، ‏وعلى الانسان ان يتعامل بوعي وعلمية واحترام اهل الاختصاص”.‏
واشار الى، انه”يجب تطبيق الوصايا التي تأتي من الجهات المعنية من أجل المحافظة على أنفسنا وفتوى الواجب الكفائي ألزمت السلطات المعنية توفير جميع الإمكانيات التي تساعد الكوادر الطبية للنهوض بمهامها في مواجهة كورونا”.
وبين، ان”السيد السيستاني قارن بين عمل الأطباء والمقاتلين لأنهما كلاهما يدافعان عن الوطن ونحن أمام حالة مهمة يجب أن نقف أمامها وعلينا أن نتقيد بالجهات المختصة”، مبينا انه”يجب التعامل مع هذا الأمر بوعي وعلمية واحترام رأي أهل الاختصاص واتباع توجيهاتهم”.
ولفت الى، انه”يجب أن لا تستغل النفوس الضعيفة هذا الظرف وعلينا التراحم ونتساعد فيما بيننا، فاستغلال هذه الظروف الصعبة وزيادة الأسعار هي صفة غير حميدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى