أخباردولي و عربي

“فوكس نيوز” تكشف أسباب سقوط إيطاليا في فخ كورونا

قناة الإباء

كشف تقرير نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن تفشي فيروس كورونا في إيطاليا وانهيار النظام الصحي بسبب عوامل كان يمكن تفاديها من البداية.

وقالت القناة الأمريكية في التقرير “لقد سقطت منارة المرح الأوروبي والتسلية، والأزياء، والغذاء، والعاطفة.. لقد سقطت إيطاليا بسرعة في ظلال شبح الفيروس وتحطمت البنية التحتية الطبية وارتفع عدد القتلى بشكل كبير”.

وأوضحت الدكتورة دينا غرايسون، طبيبة ومستشارة في التكنولوجيا الحيوية في فلوريدا، أن “الزيادة الكبيرة والمفاجئة في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة وحرجة قد طغت تماما على المستشفيات في المنطقة الشمالية من إيطاليا”.

وأضافت أن ذلك تسبب في الارتفاع المفاجئ بعدد الوفيات في المنطقة الشمالية من إيطاليا.

وتابعت قائلة “ببساطة.. ليس هناك ما يكفي من أسرة للعناية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي لكل مريض، مما يجبر الأطباء على اتخاذ قرار باختيار من يحصل على سرير وحدة العناية المركزة ولديه فرصة البقاء على قيد الحياة، مقابل الذين لا يمكنهم الحصول على سرير وعلى الأرجح لن يستطيعوا البقاء على قيد الحياة”.

وشددت غرايسون على أن الإيطاليين تأخروا في تطبيق الحجر الصحي على نطاق واسع، على الرغم من أنه ثبت فعاليته في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأفاد التقرير بأن بلدة صغيرة بالقرب من البندقية، طبقت الحجر الصحي الصارم، مؤكدا أن ذلك نجح في إيقاف انتشار الفيروس تماما، ”ما يدل على أن ذلك النهج يمكن أن يكون ناجحا في تطبيقه في بلدان ومناطق أخرى”.

وذكر خبير أمني في روما، طلب عدم ذكر اسمه، “أن تقارير المخابرات نبهت الحكومة إلى الوباء المحتمل بعد أيام فقط من تسلله إلى الصين في أواخر 2019، مؤكدا أن الأسابيع مرت قبل اتخاذ أي إجراء جدي في إيطاليا”، مؤكدا أنه قد قيل للجميع إنها مشكلة في الصين ولن تأتي إلى البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى