سياسيأخبارسلايدر

الشابندر: الزرفي لم يات بإرادة شيعية ولا بأغلبية وهو منحاز للجانب الامريكي

الإباء/ متابعة

أكد السياسي العراقي البارز النائب السابق عزت الشابندر أن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي لم يأت بإرادة شيعية ولا باغلبية، وفيما نصحه بالاعتذار عن تكليفه، أكد  انحياز  الزرفي للجانب الأميركي.

وقال الشابندر في حوار متلفز، إن عدنان الزرفي لم يات بإرادة شيعية ولا بأغلبية وهذا خلاف المعتاد ، مشيرا إلى أنه  ليس من حق رئيس الجمهورية قانونا الترشيح وانما التكليف .

وأضاف الشابندر، أن  القيادات الشيعية أبلغت الزرفي بأنها ليست لديها مشكلة معه لكنها معترضة على طريقة تكليفه ولا تريد تمرير تلك السنة السيئة، لافتا إلى أنه  ينصح الزرفي بالاعتذار عن التكليف .

وأكد الشابندر أن  الزرفي جاء منحازا للجانب الأميركي، واصفا تغريدة وزير الخارجية الأميركي بشأن تكليف الزرفي بأنها  تدخل سافر.

ورأى الشابندر بأنه اذا لم تتحرر القوى الشيعية من الاجماع فانها لن يحصل أي تقدم ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن  وجود اندفاع قوي لتصحيح المسار والذهاب نحو الأغلبية بدل الاجماع .

وبشأن ترشيح نعيم السهيل لرئاسة الوزراء ، أوضح الشابندر أن  ائتلاف دولة القانون هو من رشح السهيل لكنه استغنى عنه بعد 24 ساعة ، مبينا أن  السهيل حصل على شبه اجماع .

HJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى