أخبارمحلي

نائب يدعو لمواجهة خطر السيول على ثلاث محافظات

قناة الإباء
دعا النائب عن محافظ نينوى، خالد العبيدي، اليوم الاربعاء، الحكومة الى تحشيد امكانات الدولة لموجهة خطر الفيضانات والسيول على محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين.
وقال العبيدي في بيان تلقته /الإباء/، “تعرضت مناطق واسعة من محافظاتنا العراقية وفي مقدمتها نينوى وديالى وصلاح الدين الى فيضانات وسيول وامطار زادت من صعوبة حياة اهلنا العراقيين ومخيماتهم ومساكنهم ومناطقهم المبتلية اصلا بالدمار وسوء الخدمات والتخصيصات منذ العام 2014 وحتى الان.”
واضاف، ان ” على الحكومة العراقية عقد اجتماع عاجل لادارة ازمة الامطار والسيول التي اجتاحت مناطق كبيرة من العراق لتنظيم وتحشيد امكانات الدولة وتوجيه كل مؤسساتها الخدمية لمساعدة اهلنا في هذه المناطق”.
ودعا العبيدي، الحكومة وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة الى “الاستعانة بالقدرات الهندسية والآلية والتنظيمية لقواتنا الامنية المعروفين ابناؤها بشجاعتهم ونخوتهم العراقية الاصيلة لتقديم المساعدة لاخوانهم في هذه المحافظات المنكوبة”.
وحذر العبيدي “من التراخي في تجاوز محنة الاهالي في المناطق التي تعرضت للسيول والفياضانات لانها ستخلق بيئة وبائية قد تزيد من احتمالات تفشي فايروس كورونا في العراق كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى