أخباردولي و عربي

في استطلاع جديد: غالبية الأمريكان لا يثقون بمعلومات ترامب عن فيروس كورونا

قناة الإباء

أظهر استطلاع جديد أجرته مؤسسات (NPR / PBS News Hour / Marist) الامريكية أن الامريكان لا يثقون في ما يخبرهم به الرئيس دونالد ترامب عن فيروسات كورونا الجديدة.

واشار التقرير الذي تابعته /الإباء/ انه وطبقا لاستطلاع الرأي الذي نشر ، اليوم الثلاثاء، ان ثقتهم في رد الحكومة الفيدرالية على الفيروس تتراجع بشكل ملحوظ أيضا”.

واضاف أنه ” وبحسب الاستطلاع فان  46 بالمائة فقط من  الأمريكيين يعتقدون الآن أن الحكومة الفيدرالية تفعل ما يكفي لوقف انتشار الفيروس ، مقارنة بـ 61٪ في شهر شباط الماضي “.

وتابع أن ” 60 بالمائة انهم لايثقون بالمعلومات التي يطلقها ترامب عن الفايروس مقارنةً ب 37 بالمائة فقط قالوا العكس ، و بين الديمقراطيين والمستقلين والجمهوريين ، قال 8٪ و 34٪ و 75٪ على التوالي أنهم يثقون بمعلومات الرئيس”.

في غضون ذلك ، يعتقد ما يزيد قليلاً عن 50٪ من الجمهوريين أن الفيروس التاجي قد تم انتشاره بشكل غير متناسب مع 40٪ فقط ينظرون إليه على أنه تهديد حقيقي ، منخفضًا من 72٪ في شباط الماضي ، بحسب الاستطلاع”.

وكان الرئيس ترامب الجمهوري اعترف بانه قلل في البداية من تهديد الفيروس الجديد ، فيما اشار الى أن الوباء “خرج عن نطاق السيطرة”، مبررا أن ” الفيروس ليس تحت السيطرة في اي مكان في العالم وحث جميع الأميركيين الأكبر سنا على البقاء في المنزل لتجنب الازدحام وتناول الطعام في المطاعم كجزء من إرشادات جديدة شاملة”.

يشار الى انه وبحسب احصائيات جامعة جون هوبكنز فإن الفيروس قتل حتى الآن 85 شخصًا في الولايات المتحدة ، وهناك الآن أكثر من 4660 حالة مؤكدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى